موقع تسجيل لقاح فيروس كورونا في مصر

اختر لونك

موقع تسجيل لقاح فيروس كورونا في مصر

موقع تسجيل لقاح  فيروس كورونا التابع لوزارة الصحة والسكان المصرية

 





قالت وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد بأن الوزارة الصحة والسكان تناشد المواطنين بضرورة الإسراع في التسجيل للحصول على لقاح كورونا، وأكدت وزارة الصحة والسكان أن التطعيم ممكن الحصول علية بالتسجيل بالموقع تسجيل لقاح كورونا التابع لوزارة الصحة والسكان المصرية و الدخول عليه من خلال هذا الرابط،


الحصول على لقاح كورونا في مصر


وتنبيه وتحذير


وتنبه وتحذر الوزيرة بعدم تصديق اى جهة تقوم بالترويج  وان الوزارة بالصحة أنها مسؤولة عن تطعيم المواطنين، مؤكدة أنها الجهة الوحيدة المنوطة بتطعيم المواطنين، وطمأنت الوزارة المواطنين بشأن لقاح كورونا وقالت إن جميع اللقاحات آمنة وفعالة ولا تستدعي للقلق أو التوتر.

تطعيم فى المنازل 

وأكدت وزيرة الصحة والسكان بوجود تطعيم فى المنازل لبعض فئات مستحقة للتطعيم في المنازل، وقالت إنهم أصحاب الأمراض المتعلقة بشلل الحركة ،  وان من الضرورة التواصل مع الوزارة لتوفير فرق إسعاف وأطباء متخصصين لعملية التطعيم.


أنواع اللقاحات  كورونا المعتمدة في مصر

أعلنت هيئة الدواء المصرية في بيان رسمي لها أنه يوجد خمس لقاحات  المعتمدة في مصر وهي  

  1. «سينوفارم» 

  2. و«كوفيشيلد/استرازينيكا»، 

  3. ولقاح سبوتنيك v و

  4. لقاح استرازنيكا AZD 1222، 

  5. لقاح كورونا فاك «Corona-Vac».

وطمأنت  هيئة  الدواء ووزارة الصحة بأن هذه اللقاحات آمنة وفعالة  وعمل كافة الاختبارات اللازمة وقد تم إجراء تجارب سريرية عليها في معظم الدول، 

 ما هي أعراض الجانبية يسببها لقاح كورونا ؟

وهذه الأعراض تزول من تلقاء نفسها ولا تستدعي الذهاب للطبيب لافتة إلى أن الأعراض الجانبية للقاحات كورونا المعتمدة في مصر تتمثل في ارتفاع درجة الحرارة أو إحمرار موضع التطعيم أو ارتفاع الحرارة أو صداع أو حكة موضع التطعيم.

وأكدت وزارة الصحة جميع اللقاحات فيروس كورونا المعتمدة في مصر آمنة وفعالة وخلال الفترة الزمنية بين لقاح كورونا سواء الجرعة الأولى أو الثانية  واكدت الوزارة  انه سوف يتم متابعة الحالة الصحية للمواطنين الحاصلين على اللقاح لمراقبة إذا ظهرت أي أعراض غريبة على المواطنين،  وحددت رقم تلفون للاتصال وأكد مصدر مسئول  أنه حتى الآن لم يرد الوزارة  الصحة أي شكوى من المواطنين بخصوص الأعراض الجانبية للقاحات.





اكتفاء ذاتي مصرى


وأعلنت  الحكومة المصرية عن بدء أولى مراحل تصنيع اللقاح المصري وذلك لتحقيق الاكتفاء الذاتى ، وتم التنسيق مع شركة "إيفا فارما"، وهي شركة وطنية مصرية تعمل في أكثر من دولة فى العالم، وتملك أحد أول 3 مصانع في العالم تنتج دواء "رمديسيفير" وأدوية أخرى بينها "فيبرافير" المُضادين لانتشار فيروس كورونا.

واكدت وزيرة الصحة  فى تصريحات لها أنه إذا  نجحت مصر في تحقيق الاكتفاء الذاتي من الأدوية المُستخدمة في بروتوكولات علاج كورونا في الفترة الماضية  .



كتابة تعليق

أحدث أقدم
قالب زين - قالب عصري متعدد الاستخدامات