فيلم الممر : حقيقة ام خيال

اختر لونك

فيلم الممر : حقيقة ام خيال

فيلم الممر : حقيقة ام خيال



كنت حابب اتكلم في هذه الأيام الجميلة عن شخصية ظلمها التاريخ وكان له دور في انتصار أكتوبر وهو الفريق الأول سعد الدين الشاذلي و ولكن تم استفزازي بفيلم الممر، واخذت افكر بكلام الفريق  الشاذلي في كتابه عن حرب اكتوبر انه كان نفسه يصور الحرب ولكن انه لم يستطيع فعل ذلك، ووقفت عند نقطة أخرى ليس في قصص الحقيقية في الجيش عن بطولات ابطالنا في هذه المرحلة.ولمالانعترف باسماهم الحقيقة.
لست ادري لماذا اننا نسئ إلى حرب أكتوبر بافلام محمود ياسين وماجدة ومحمود مرسي  ومرورا بطريق الي ايلات الذي ارى انه احسن من الممر. 
لماذا التجويد والتأليف في فيلم حربي يتكلم عن العسكرية المصرية والبطولات ورفع روح المعنوية. 
هل هذه القصة حقيقة ام من وحي الخيال؟ هل المخرج لم يري أفلام عسكرية اجنبية؟ الم يري فيلم انقاذ الجندي ريان  مثلا فيلم لم يكن به عنصر نسائي في الحرب الم يري كيف توم هانكس وهو يضع خطه الدفاع علي الجسر او يري مشاهد في اول فيلم من دم وإصابات وقتل.؟ مع ان الفيلم مر علي انتاجه اكثر من عشرين سنة. 
ما المقصود من كلمة أحمد اعز انا مش هدافع احنا هاجم هل كان يتكلم عن مباراة كرة قدم؟ وكيف تأخذ دبابة من العدو وتمر من عشر دبابات مش كان من الافضل انه يعمل خطة تمويه ويدور حولها مثلا 
لماذا دور أحمد رزق صحفي في مهمة نازل  لا يعرف يمسك سلاح ولا له معنى؟ مش كان من الأفضل له كان يأخذ دور راوي الأحداث بتأليف كتاب أو لقاء صحفي. 
من وجهة نظري التي لا قيمة لها اري ان الطريق الى ايلات افضل من الممر لعدة أسباب حيث انه لقصة حقيقة والتجويد كان قليل مع اني لست مع دخول عنصر نسائي في هذه الأفلام، حيث مع الوقت الأحداث الحقيقة تظهر ويصبح فيلم بعد فترة مادة لسخريه. فترة الحرب كانت طويلة من النكسة حتى النصر ويوجد قصص حقيقة وبطولية كثيره لأبطال المصرية وهل هذه قصة حقيقية لماذا لا نذكر أسمائهم الحقيقة لكي نزداد فخراً بهم. 
لماذا لا نتكلم عن الثغرة وشجاعة أهل السويس و الدفاع عن الإسماعيلية وصد الجيش الثاني الهجوم عليه. 

كتابة تعليق

أحدث أقدم
قالب زين - قالب عصري متعدد الاستخدامات