اخيرا المحكمة النقض تؤيد حكم إعدام قاتل نيرة اشرف

اختر لونك

اخيرا المحكمة النقض تؤيد حكم إعدام قاتل نيرة اشرف

موعد إعدام قاتل نيرة اشرف


 اخيرا المحكمة  النقض تؤيد حكم إعدام قاتل نيرة اشرف



رفعت منذ قليل محكمة النقض أولى جلسات نظر طعن المدعى عليه محمد عادل على الحكم الصادر من محكمة جنايات المنصورة بإعدامه، بتهمة قتل طالبة جامعة المنصورة نيرة أشرف للقرار.


وقد كان المستشار حمادة الصاوي، النائب العام، وجّه في 22 يونيو السالف، بإحالة المتهم محمد عادل إلى محكمة الجنايات؛ لمعاقبته بينما قام باتهام به من قتل الطالبة المجني فوق منها (نيرة) عمدا مع في وقت سابق الإصرار، إذ منزل النية وعقد العزم على قتلها، وتتبعها حتى ظفر بها في مواجهة جامعة المنصورة امام بوابة توشكى وقت الظهيرة وسط ذهول المارة، وباغتها بسكين طعنها به متعددة طعنات، ونحرها  من عنقها قاصدا إزهاق روحها، وقد فشل الشهود من منعه  .

حكمت محكمة النقض بقبول الطعن المقدم من محمد عادل، قاتل نيرة أشرف “طالبة المنصورة” شكلاً، ورفضه موضوعاً، وتأييد إجراء عقابي الإعدام للمتهم.


ذكر أن الطالب محمد عادل كان ذبح زميلته الشابة نيرة أشرف في مواجهة منفذ توشكى بجامعة المنصورة يوم عشرين يونيو السابق لرفضها الارتباط به، في مصيبة هزت الشارع المصري.




بداية قصة نيرة اشرف ومحمد عادل 

وتعود القصة الى ان محمد عادل ونيرة اشرف كانوا من مدينة المحلة . وحاول محمد اكثر من مرة خطوبة طالبة نيرة اشرف ولكنها رفضته . وحاول يضايقها وعمل أهلها مع اهله جلسة عرفية لكى يبتعد عنها و تعهد كتابى بذلك ومحاضر له فى قسم المحلة بعدم تعرض لها.


وفى جلسات محاكمة الاولى وأمام النيابة اعترف محمد عادل بقصده قتلها ونيته بذلك .وبعد حكم الاعدام اعلن المحامى فريد الديب انه سوف يكتب مذكرة الدفاع عن المتهم لمحكمة النقض . 


وأخذت قضية نيرة اشرف طابع قضية راى عام حيث كان يتابعها كل المصريين . وكونها اول مرة تحدث مثل هذه الحوادث فى الشارع المصرى . 


ومع تنفيذ حكم الاعدام على الجانى محمد عادل يكون اقفلت الضية واصبحت عبرة لكل واحد يفكر فى قتل نفس بريئة .


كتابة تعليق

أحدث أقدم
قالب زين - قالب عصري متعدد الاستخدامات