احمد توفيق : بطل رواية" ما وراء الطبيعة"

اختر لونك

احمد توفيق : بطل رواية" ما وراء الطبيعة"

احمد خالد توفيق

  بطل رواية" ما وراء الطبيعة"

تم إعلان عن تعاقد احمد امين مع شركة netflix علي انتاج سلسلة " ما وراء الطبيعة" للدكتور المؤلف أحمد خالد توفيق  حيث ان هذه السلسة كانت بدايه معرفة جمهور القراء به وان كان ثقافة الشباب عمونا في القراءة وليس بسوشيال ميديا انه البطل الحقيقي لهذه الرواية. 

لذلك نتكلم عنه واتمني نعطيه حقه احمد خالد توفيق فراج (10 من يونيو 1962م - 15 من رجب 1439 هـ/ 2 من إبريل 2018م)، مؤلف وروائي وطبيب مصري. يعد أول كاتب عربي في مجال أدب الرعب والأشهر في مجال أدب الشباب والفانتازيا والخيال العلمي ولقب بالعراب.


 ولد بمدينة طنطا في محافظة الغربية. تخرج في كلية الطب في جامعة طنطا عام 1985 وحصل على الدكتوراه في طب المناطق الحارة عام 1997. التحق كعضو هيئة التدريس واستشاري قسم أمراض الباطنة المتوطنة في طب طنطا.

 بدأ حياته العملية في المؤسسة العربية الحديثة عام 1992 ككاتب رعب لسلسلة ما وراء الطبيعة وقدم أولى رواياته تحت اسم "أسطورة مصاص الدماء"

 سلسلات   

ما وراء الطبيعة: بدأ إصدارها في عام 1992. وانتهت عام 2014 بعدد أسطورة الأساطير.
سلسلة فانتازيا: بدأ إصدارها في عام 1995.
سلسلة سافاري: بدأ إصدارها في عام 1996.
سلسلة روايات عالمية للجيب وهي روايات مترجمة.
سلسلة رجفة الخوف وهي روايات رعب مترجمة.
سلسلة WWW : بدأ إصدارها مطبوعة في عام 2006 عن دايموند بوك ودار ليلى للنشر.
روايات   

يوتوبيا: رواية. صدرت أوائل عام 2008 عن دار ميريت للنشر، وتُرجِمَت للإنجليزية عن دار Bloomsbury، وللفرنسية عن دار Ombres Noires، وللألمانية، وللفنلندية. أعيد نشرها بالعربية من قبل دار بلومزبري. 

السنجة: رواية. صدرت عام 2012 عن دار بلومزبري ـ مؤسسة قطر للنشر.

مثل إيكاروس : رواية. صدرت عام 2015 عن دار الشروق.
رواية في ممر الفئران: صدرت عام 2016 عن دار الكرمة، وهي كما يقول المؤلف في مقدمة الكتاب معالجة مستوحاة ومطورة -مع اختلاف جذري بالشخصيات والعمق والحبكة والنهاية- من قصته: أسطورة أرض الظلام (ما وراء الطبيعة #68)، التي كانت آخر مغامرات سالم وسلمى في السلسلة.
شآبيب: صدرت الرواية عام 2018 عن دار الشروق وهي تحمل طابع المغامرات والتشويق.

 كما أن الراحل أحمد خالد توفيق كان يتمتع برؤية ثاقبة وتوقع مبهر ناتج عن تحليل جيد للمعطيات ومقدمات الأمور.

توقعات الكاتب 

وهذه التوقعات والرؤى الثاقبة ظهرت عمليا من خلال رواية "يوتوبيا" التى كتبها عام 2008 وكان يتوقع فيها أحوال المجتمع المصرى فى عام 2030 وانقسام المجتمع إلى طبقة من الأغنياء تعيش فى معزل عن طبقة الفقراء داخل أماكن مغلقة عليهم، وهو ما حدث بالفعل ونراه حولنا فى مجتمعات "الكمباوندات" المنغلقة على أصحابها، فرواية يوتويبيا السوداوية والتي تدور حول مصر 2030 تحدثت عن انقسام المجتمع المصرى لطبقة غنية تعيش في مدينة منعزلة عن بقية الشعب في حراسة أجنبية مشددة.

كما توقع الراحل يوم وفاته فى مفارقة غريبة حتى أنه ذكر في إحدى رواياته الشهيرة، وهي رواية "قهوة باليورانيوم"، أنه سوف يموت في 3 أبريل، ويدفن في مسقط رأسه في هذا اليوم، وهو ما حدث بالفعل، في مفارقة غريبة ومثيرة. 
  
  وكان خبر وفاته صدمة علي جمهوره حيث انه كسب حب هذا الجمهور من كتاباته وليس تلميع من الاعلام ولم يكن تبع اي فصيل سياسي بل اتفق الجميع علي ادبه وعلمه واحترمه الاعلام الغربي ويكفي ان جوجل في ذكري ميلاته احتفلت به وله اعمال ترجمة الي اللغة الانجليزية والفرنسية. 


كتابة تعليق

أحدث أقدم
قالب زين - قالب عصري متعدد الاستخدامات